31/10/2010 - 11:02

البنوك تحول رواتب الموظفين خلال أيام من الجامعة العربية الى حساباتهم مباشرة

البنوك العاملة في الاراضي الفلسطينية، بما فيها البنك العربي، وافقت على تحويل الرواتب من المبالغ المقدمة من الدول العربية والمجمعة في حساب للجامعة العربية في أحد بنوك القاهرة

البنوك تحول رواتب الموظفين خلال أيام من الجامعة العربية الى حساباتهم مباشرة
قال مصدر مصرفي رفيع أمس، إن البنوك العاملة في الاراضي الفلسطينية، بما فيها البنك العربي، وافقت على تحويل الرواتب من المبالغ المقدمة من الدول العربية والمجمعة في حساب للجامعة العربية في أحد بنوك القاهرة الى حسابات موظفي السلطة الفلسطينية لديها، بشكل مباشر.

ونقلت صحيفة الايام الفلسطينية عن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، قوله ان اتصالات شارفت على نهايتها بين البنوك العاملة في الاراضي الفلسطينية والجامعة العربية، "ونتوقع ان يتم دفع الرواتب خلال ايام".

وقال "أبلغنا الجامعة العربية ان لا مانع لدينا من استلام الاموال مع قائمة كشف بالاسماء الشخصية للـمستفيدين وارقام حساباتهم، ولن تتضمن هذه الكشوف اية اشارة الى السلطة الفلسطينية او الحكومة، ولا حتى اشارة الى ان الـمستفيدين هم موظفون في السلطة الفلسطينية".

واضاف "سيتلقى كل بنك جزءاً من الاموال الـمودعة في حساب الجامعة العربية في احد البنوك الـمصرية، مرفقاً به كشف باسماء الـمستفيدين وأرقام حساباتهم، وستدفع لهم فور وصولها الى البنوك . لا مشكلة لدينا في التعامل مع هذا الترتيب".

ويسمح هذا الترتيب بانفراج ازمة رواتب اكثر من 160 الف موظف في السلطة الفلسطينية لـم يتقاضوا رواتبهم عن شهر آذار الـماضي، مع اقتراب نهاية شهر نيسان.

وقال الـمصدر الـمصرفي "أعتقد ان الرواتب، او جزء منها على الاقل، ستدفع خلال يومين او ثلاثة".

وكانت الجامعة العربية اعلنت انها تسلـمت فعلا حوالي 70 مليون دولار من دول عربية لدعم خزينة السلطة الفلسطينية تنفيذاً لقرار القمة العربية الاخيرة في الخرطوم، لكنها لـم تستطع تحويلها لرفض البنوك التعامل مع السلطة الفلسطينية في ظل حكومة "حماس"، خشية مواجهة عقوبات من الادارة الاميركية.

التعليقات